منظمة "صحفيون من أجل حقوق الانسان" تعلن عن الفائزين بجائزة افضل عمل صحفي لعام 2021 - دورة لينا بن مهني

منظمة "صحفيون من أجل حقوق الانسان" تعلن عن الفائزين بجائزة افضل عمل صحفي لعام 2021 - دورة لينا بن مهني

منظمة « صحفيون من أجل حقوق الانسان » تعلن عن الفائزين بجائزة افضل عمل صحفي لعام 2021 – دورة لينا بن مهني

أعلنت منظمة "صحفيون من أجل حقوق الإنسان" - مكتب تونس - خلال حفل انتظم مساء أمس الأحد 12 ديسمبر 2021 بتونس العاصمة عن أسماء الفائزين بجائزة لينا بن مهنّي لأفضل الأعمال الصحفية المنجزة خلال سنة 2021 والتي تناولت قضايا النساء والفتيات.

و فازت الصحفية أمل الصامت، صحفية أولى بموقع إنسان بالجائزة الأولى لأفضل عمل صحفي مكتوب في حين أسندت الجائزة الأولى لأفضل عمل صحفي سمعي بصري إلى الصحفية بموقع كشف كوثر الشايبي. اما فيما يخص جائزة أفضل عمل صحفي إذاعي فقد تم إسنادها إلى الصحفية باليس اف أم نوال الربعي .

وعن إطلاق اسم الراحلة لينا بن مهني على الدورة الأولى لهذه التظاهرة، ذكرت السيدة نزهة بن محمّد، مديرة مكتب تونس لمنظمة صحفيون من أجل حقوق الإنسان بالتاريخ النضالي للراحلة فيما يتعلق بحقوق الإنسان بشكل عام وبحقوق المرأة بشكل خاص. وفي هذا السياق اكدت نزهة بن محمّد ان المنظمة تسعى من خلال تنظيم هذه التظاهرة إلى تشجيع الصحافيين/يات على الارتقاء بجودة المضامين الاعلامية المتعلقة بقضايا النساء والفتيات قصد احداث تغيير ايجابي وخلــق بيئة داعمــة لقضايــا النســاء في تونس.

وضمت لجنة التحكيم التي ترأسها الجامعي ورئيس مركز تطوير الاعلام عبد الكريم الحيزاوي أكاديميين ومختصين في المجال السمعي البصري والحقوقي والمتمثلين في السيدة أمال قرامي والسيد الحبيب مرسيط والسيدة سكينة عبد الصّمد. 

Close