مركز تطوير الإعلام يشارك في اليوم الاعلامي حول الحق في النفاذ إلى المعلومة

مركز تطوير الإعلام يشارك في اليوم الاعلامي حول الحق في النفاذ إلى المعلومة

مركز تطوير الإعلام يشارك في اليوم الاعلامي حول الحق في النفاذ إلى المعلومة

شارك مركز تطوير الإعلام في اليوم الإعلامي والتكويني حول الحق في النفاذ إلى المعلومة والنهوض بالشفافية في الحياة العامة الذي نظمته الهيئة الوطنية للنفاذ إلى المعلومة بالشراكة مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.
وقد شارك في هذا اليوم الإعلامي العديد من الهياكل الوطنية المعنية بقطاع الاعلام على غرار النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ومعهد الصحافة وعلوم الاخبار.
ويهدف هذا اللقاء إلى مناقشة المسائل المتعلقة باستغلال الحق في النفاذ إلى المعلومة من قبل الصحفيين في تونس وفي العالم ويمثل فرصة لمشاركة التجارب في هذا الخصوص. كما يهدف هذا اللقاء إلى تحديد الصعوبات التي يواجهها الصحفيين في علاقة بالحق في النفاذ إلى المعلومة والمبادرات التي من شأنها أن تكرس هذا المكسب في تونس.
وقد تطرق الاستاذ عبد الكريم الحيزاوي خلال مداخلته الى واقع حق النفاذ إلى المعلومة  في تونس باعتباره مكسبا حقوقيا جديدا يضمنه دستور الجمهورية التونسية الصادر في 26 جانفي 2014.
وتحدثعبد الكريم الحيزاوي  عن مسألة الاقبال المحتشم من قبل الصحفيين على الهيئة الوطنية للنفاذ إلى المعلومة بهدف الحصول على معلومات وملفات من الادارة التونسية.
وقدّم رئيس مركز تطوير الاعلام خلال هذه المداخلة مشروع برنامج طور النقاش من قبل مكاتب اليونسكو والفصل 19 بتونس والمنظمة الهولندية فري براس انليميتد ومركز تطوير الاعلام يهدف تحديد الاشكاليات والصعوبات في علاقة بتعزيز هذا المكسب من قبل الصحفيين في تونس.

Close