مركز تطوير الإعلام يشارك في احياء اليوم العالمي للاذاعة

مركز تطوير الإعلام يشارك في احياء اليوم العالمي للاذاعة

مركز تطوير الإعلام يشارك في احياء اليوم العالمي للاذاعة

بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة، شارك مركز تطوير الإعلام في فعاليات الندوة التي انتظمت يوم الثلاثاء 11 فيفري الجاري بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار تحت عنوان "مستقبل الإذاعة الرقمية في تونس وأثره على الواقع السياسي والاجتماعي والثقافي".

وقد اشرف الأستاذ عبد الكريم الحيزاوي، رئيس مركز تطوير الإعلام على تنظيم وإدارة الندوة التي انعقدت بحضور مديرة المعهد الدكتورة حميدة البور وبمشاركة السيد نجيب المكني ممثل مكتب اليونسكو بتونس وعدد من الصحفيين وأساتذة وطلبة المعهد.

في بداية الندوة، ذكّر نجيب المكني برمزية اليوم العالمي للإذاعة الذي بادرت بإعلانه منظمة اليونسكو تزامنا مع ذكرى إطلاق إذاعة الأمم المتحدة عام 1946.  كما فسّر دلالة شعار"نحن الإذاعة، نحن التنوّع" المعتمد لليوم العالمي للإذاعة لهذه السنة.

وتمحورت المداخلة الثانية التي قدّمها ثامر الزغلامي، صحافي بالإذاعة التونسية ومدرب وخبير لدى مركز تطوير الإعلام تحت عنوان  "الإذاعة الرقمية، تجارب عالمية ومضامين إعلامية جديدة". (أنظر الفيديو)

من جهته قام السيد محمد سفيان الجليلي، مهندس عام بالديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي من خلال مداخلته بإبراز خصوصيات الشبكة الوطنية الأرضية للإذاعة  الرقمية مبينا انّها ستغطي 75 بالمائة من التراب التونسي. 

Close