جلسة عمل بين مركز تطوير الإعلام واليونسكو

جلسة عمل بين مركز تطوير الإعلام واليونسكو

جلسة عمل بين مركز تطوير الإعلام واليونسكو

انعقدت يوم الخميس 9 جانفي الجاري بمقر مركز تطوير الإعلام جلسة عمل مع ممثلين عن مكتب برامج اليونسكو بتونس، السيد نجيب المكني والسيدة نيكول شويري (مستشارة الإعلام). وقد مثلت هذه الجلسة فرصة لمناقشة إمكانيات التعاون خلال سنة 2020 خاصة فيما يتعلق بتطوير الإعلام التونسي والنهوض بحق النفاذ إلى المعلومة.

واستعرض كل من رئيس مركز تطوير الإعلام الأستاذ عبد الكريم الحيزاوي والمدير التنفيذي السيد المنوبي المروكي برنامج عمل المركز في الأشهر المقبلة مبيّنين أن هذا البرنامج هو امتداد للأنشطة التي أنجزها المركز خلال سنة الفارطة.

 وقد  تم التطرق خلال هذه الجلسة إلى سبل التعاون والشراكة فيما يتعلق بالمواضيع ذات الأولوية المدرجة في برنامج عمل اليونسكو خلال 2020 وبخاصة حق النفاذ إلى المعلومة ، سلامة الصحفيين، النوع الاجتماعي ووسائل الإعلام و الإطار القانوني لحرية الإعلام، الخ...

كما استعرض رئيس مركز تطوير الإعلام احد ابرز مشاريعه والمتمثل في إحداث قاعدة بيانات حول المشهد الإعلامي في تونس، مبرزا أنها ستكون الأولى من نوعها واستفسر عن إمكانية الاستفادة من خبرة اليونسكو في هذا المجال لضمان لمطابقة قاعدة البيانات للمواصفات المعمول بها دوليا. 

Close