الدورة التدريبية الثانية لبرنامج « ثروات الأمم » حول التحويلات المالية غير المشروعة

الدورة التدريبية الثانية لبرنامج « ثروات الأمم » حول التحويلات المالية غير المشروعة

التأمت يوم 26 أفريل 2018 بمدينة الحمامات، أشغال الدورة التدريبية الثانية من برنامج "ثروات الأمم "حول التحويلات المالية غير المشروعة وامتدت إلى غاية يوم 28 من نفس الشهر.

وتمثل هذه الدورة الجزء الثاني من دورة تدريبية امتدت من 14 إلى 17 ديسمبر 2017 بمشاركة عشرة صحفيين من عدة وسائل إعلامية من العاصمة ومن الجهات مثل وكالة تونس إفريقيا للأنباء وإذاعتي صفاقس وتطاوين وجريدة الصباح وجريدة La Presse وقناة التاسعة TV وغيرهم.

 وكان هدف الدورة الثانية هو مساعدة المشاركين الذين سبق لهم حضور فعّاليات الدورة الأولى من خلال تقييم النسخ الأولية لأعمالهم الصحفية الاستقصائية حول التحويلات المالية غير المشروعة، إلى جانب إيجاد حلول لبعض المشاكل التي اعترضتهم أثناء أداء عملهم الاستقصائي.

وتميزت هذه الدورة التدريبية أيضا بتخصيص يومان للصحافة متعددة الوسائط Journalisme crossmédiatique حيث سيتم اختيار فيما بعد أربع صحفيين لتحويل تحقيقاتهم الصحفية إلى أعمال صحفية استقصائية متعددة الوسائط.

تجدر الإشارة إلى أنّه يشرف على هذا البرنامج التدريبي مركز تطوير الإعلام MDC، بمشاركة منظمة طومسون رويترز فوندايشن Thomson Reuters Foundation وبدعم من وكالة التنمية النرويجية NORAD.

Close